Top Ad unit 728 × 90

Latest News

recent
[post_ad]

اغرب 10 معلومات عن الاحلام

معلومات و حقائق ستعرفها لاول مرة عن عالم الاحلام و لا ابالغ عندما اقول عالم لانك عندما تسلم عقلك للنوم فان عقلك يذهب الي عالم اخر و لكن هل تعرف ما هو هذا العالم ؟ هذا ما ستعرفه في هذا المقال باوقات النوم و العالم الاخر الذي تعيش فيه مؤقتا,,





1- عندما تستيقظ تنسي 90% من احلامك..

فالانسان عندما يستقيظ ينسي معظم احلامه او بمعني اوضح نحن ننسي نصف تفاصيل احلامنا في اول 5 دقائق من الاسيقاظ من النوم ثم تزيد النسبة الي 90% بعد مرور 10 دقائق.

2- الجميع يحلم..

ان كنت تعتقد انك لا تحلم فانت مخطئ لانك فقط تعاني من ضعف في ذاكرتك,فجميع البشر بلا استثناء يحلمون.

3- حتي فاقدو البصر ايضا يحلمون..

فهؤلاء الاشخاص الذين اصابو بالعمي بعد الولادة يمكنهم ان يروا الصور في احلامهم كالمبصرين تماما بينما هؤلاء الذين ولدو بالعمي لا يرون اي صور في احلامهم,بل تأتيهم الأحلام وفقا لحواسهم الاخري مثل الصوت و الرائحة و اللون و العاطفة.

4- الحيوانات تحلم..

اجريت العديد من الابحاث علي نوم الحيوانات باستخدام مخططات كهربائية لدراسة نشاط الدماغ و قد أظهرت الأبحاث أن الحيوانات تقوم بنفس الأفعال التي يقوم بها الانسان اثناء نومه و رؤيته للأحلام!!

5- الأحلام الملونة ليست للجميع..

اظهرت بعض الابحاث العلمية التي أجريت في القرن الماضي أن 12% من البشر يرون أحلامهم باللونين الأبيض و الاسود فقط في حين ان باقي الناس يرون الاحلام بالالوان الطبيعية.

6- التفسير الرمزي للأحلام..

تتسم لغة الأحلام بالرمزية,حيث أن الانسان الا يرى في أحلامه حوارات مطولة أو مرتبة أو تفسيرات عميقة بل مجرد رموز و مشاهد متقطعة.

7- المشاعر و العواطف في الاحلام..

يمكن للانسان ان يشعر بعدة عواطف اثناء حلمه مثل الفرح و الحزن و الاثارة و الخوف و القلق.

8- عدد الاحلام في الليلة..

في المتوسط يحلم الانسان الطبيعي من 4 الي 7 احلام في الليلة الواحدة.

9- الشلل أثناء النوم..

يعاني جسم الانسان أثناء النوم من شلل شبه تام يفرضه العقل و ذلك حتى لا يتعرض الانسان لأذى من شدة ردات فعله على ما يدور في احلامه.

10- دمج المؤثرات الخارجية..

عقولنا تستطيع قراءة المؤثرات الخارجية القوية و سحبها الي داخي الاحلام,اي انك قد تسمع صوتافي حلمك يكون فعلا صوت شخص يتحدث بجانبك و انت نائم.
اغرب 10 معلومات عن الاحلام Reviewed by Unknown on 5:15 AM Rating: 5

No comments:

All Rights Reserved by تجريبي © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.