Top Ad unit 728 × 90

Latest News

recent
[post_ad]

أغرب 5 أماكن علي سطح الأرض

كثيرا ما ننظر باندهاش إلى الصور التي تُدهشنا بها وكالات الفضاء العالمية للطبيعة العجيبة و المذهلة على الكواكب الأخرى التي حولنا مثل المريخ والزهرة وزحل ، ولكن الحقيقة أننا لا نحتاج للذهاب الي هذه الكواكب لنشاهد هذه المناظر الخلابة و العجيبة لأن هناك أماكن على كوكب الأرض أكثر منها غرابة!


1. جزيرة سُقطرى – اليمن


لا تظن أنك تشاهد صوراً من كوكب عطارد، أو رسومات لأحد العصور القديمة على ظهر الأرض، بل هي لقطات معاصرة لجزيرة سُقطرى (أو سُقطرة)، وهي جزيرة يمنية تقع على بعد 351 كم جنوب شبه الجزيرة العربية في المحيط الهندي، ويعتقد العلماء أنها انفصلت عن أفريقيا من ست أو سبع ملايين سنة.
وتحتوي هذه الجزيرة العجيبة على أكثر من 650 نوع من الحيوانات والنباتات النادرة

2. سالار دي يوني – بوليفيا



اذا ذهبت إلى هذا المكان المدهش، سستشعر وكأنك تحلم لأن هذا المكان يحتوي على أكبر صحراء من الملح في العالم و هذا مايجعله مكان ساحرا .. وما يزيد الأمر روعة هو وجود طبقة رقيقة من الماء فوق هذا الملح، ما يعطي انعكاساً مدهشاً لكل ما حولك.

3. بحيرة كليلوك – كندا



مع ارتفاع درجة حرارة الشمس تتبخر مياه بحيرة كليلوك لتنتج مجموعة من الدوائر المختلفة  التي تعبر عن محتوى البحيرة من المعادن و الاحجار في شكل تدرجات مدهشة،حيث تحتوي هذه البحيرة على أعلى تركيز في العالم من الماغنيسيوم والفوسفات والكبريت والكالسيون الخ..الخ..، وهي تركيبة علاجية رائعة جعلت من هذه البحيرة منتجعاً صحياً للعلاج منذ أقدم العصور. حيث استخدمها الهنود الحمر سابقاً في علاج الأمراض المزمنة لدرجة أن إحدى الروايات تقول أن قبيلتين متحاربيتن وقعتا اتفاقاً أثناء حربهما للسماح بنقل الجرحى لهذه البحيرة دون المس بهم و أغلب السياحة في هذه المنطقة تكون سياحة علاجية .

4. الوديان الجافة – أنتارتيكا


في هذا المكان يوجد تحت الثلج مياه شديدة الملوحة تعيش فيها كائنات لا نعرف عنها سوى القليل، ويقوم الباحثون من كل أنحاء العالم بدراستها و هذا غير منظرها المدهش الذي يعجز اللسان عن التعبير عن جمال هذا المكان .

5. ريو تينتو – أسبانيا


لا تظن أننا على الكوكب الأحمر (المريخ) فلازلنا على كوكب الأرض ولكننا في ريوتينتو بإسبانيا.. وهي منطقة تشتهر بالمناجم التي انتشرت لدرجة أنها ابتلعت المنطقة بأكملها و لهذا يميل لون المياة الي لون المعادن و يكون مزيج من طبقات اللون الاحمر
واسم المنطقة مأخوذ من اسم نهر ريوتينتو الذي يتميز بلونه الأحمر القاني لأن مياهه عالية الحموضة وغنية بالمعادن.




أغرب 5 أماكن علي سطح الأرض Reviewed by Unknown on 5:58 AM Rating: 5

No comments:

All Rights Reserved by تجريبي © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.